نسبة نجاح الحقن المجهري

نسبة نجاح الحقن المجهري تتحسن يوم بعد يوم بفضل التكنولوجيا الحديثة و الابحاث العلمية، و هناك العديد من مصادر المعلومات تتوفر لمساعدتك على قياس احتمال نجاحك مع الحقن المجهري، والتي بدورها قد تساعدك على اختيار الطريقة التي ترغب في بناء عائلتك بها.

العديد من المرضى يعتقدون أن نسبة نجاح عمليات الحقن المجهري الممتاز هو 80٪ فما فوق، وأن أي شيء أقل من 50٪ من الفشل. حسنا، و لكن هل تعلم أن نسبة حدوث الحمل الطبيعي حتى زوجين شابين هي 15-20٪ في أي شهر واحد؟ أعلي نسبة نجاح في عمليات الحقن المجهري تدور حول معدلات نجاح 40٪ أو أعلى، في حين أن الغالبية العظمى من النساء لها معدلات نجاح 20-35٪ في الدورة الواحدة. وجود هذا المنظور قد تساعدك على التفكير في محاولة أكثر من دورة واحدة، وتقلل شعورك بالإحباط إذا لم تنجح الدورة الأولي.

نسبة نجاح الحقن المجهري

نسبة نجاح الحقن المجهري العالمية

جمعية تكنولوجيا التناسل الأمريكية، تجمع البيانات من العيادات الأعضاء فيها على تقنيات المساعدة على الإنجاب والتي تشمل نسبة نجاح الحقن المجهري.

إن قدرة المرأة على الحمل تقلل مع التقدم في السن. فكلما كانت أصغر سنا كلما زادت فرص للنجاح.

في عام 2010 كانت نسبة نجاح الحقن المجهري بالمملكة المتحدة، التي أسفرت عن ولادة حية:

  • 32.2٪ للنساء تحت سن 35
  • 27.7٪ للنساء تتراوح أعمارهن بين 35-37
  • 20.8٪ للنساء تتراوح أعمارهن بين 38-39
  • 13.6٪ للنساء تتراوح أعمارهن بين 40-42
  • 5.0٪ للنساء تتراوح أعمارهن بين 43-44
  • 1.9٪ بالنسبة للنساء الذين تتراوح أعمارهن بين 45 وأكثر

على www.sart.org، عند استخدام “البحث عن عيادة” تحت علامة التبويب IVF النجاح الأسعار واتبع التعليمات لاختيار عيادتك، وسوف يتم تقديم “تقرير موجز” عن العيادة، حيث يمكن اختيار نوع العلاج والتشخيص. ثم سترى نسبة نجاح الحقن المجهري، ولادة حية، والولادات المتعددة الذي تبديه الفئات العمرية، وعدد الدورات في الفئة العمرية. وسوف تركز بشكل طبيعي على متوسط ​​معدلات النجاح المتعلقة لفئتك العمرية. ومع ذلك، فإن التقديرات على أساس السن قد تكون مضللة، حيث تعمل المبايض حسب سن كل امرأة بوتيرة مختلفة. وعلاوة على ذلك، فإن متوسط ​​معدلات النجاح على أساس السن هو خليط من دورات IVF الأول، والدورات الثانية أو الثالثة أو خارجها، ولا تميز دورات وجود تشخيصات سريرية مختلفة.

عوامل تتأثر بها نسبة نجاح الحقن المجهري

في الواقع، تتأثر نسبة نجاح الحقن المجهري بالعديد من العوامل بالإضافة إلى العمر، مثل:

  • الطول والوزن
  • مؤشر كتلة الجسم
  • اختبارات احتياطي المبيض
  • عدد الحيوانات المنوية
  • تاريخ الإنجاب (على سبيل المثال عدد حالات الحمل، الإجهاض، وما إلى ذلك)
  • التشخيصات سريرية

يمكنك أن تأخذ بضع خطوات سهلة للتحقق ما إذا كان اختبار التنبؤ بالانترنت عن نسبة نجاح الحقن المجهري سليم و مناسب لك. أولا، تأكد من يقوم الاختبار على المرضى الذين عولجوا في دولتك. فالاختبار الذي يقوم على المرضى في المملكة المتحدة هو لا يعنى الكثير للمرضى في الولايات المتحدة، لأن القوانين التي تحكم بروتوكولات العلاج مثل نقل الأجنة مختلفة في المملكة المتحدة. تحتاج أيضا للتأكد من أن اختبار التنبؤ يتم التحقق من صحتة، أو ثبت، ضد مجموعة منفصلة من المرضى، وأن نتائج التحاليل تثبت حتى الآن أكثر دقة من الإحصاءات على أساس السن.

طبيبك الخاص هو نهاية المطاف في الخيارات الطبية التي تساعدك علي الاختيار. حيث يساعدك علي اجراء الاختبارات سريرية، و مراجعة تاريخك الصحي الشامل، والوضع المالي، والعوامل الاجتماعية والعاطفية، ونتائج اختبار التنبؤ الشخصية التي كنت قد تم الحصول عليها من مصادر أخرى. طبيبك سوف ينظر في جميع هذه المعلومات عند وضع خطة علاج لك.

عندما ترى الطبيب، يمكنك أن تسأل ما نسبة نجاح الحقن المجهري وفقا للبيانات المتوافرة. و ما هي العوامل التي قد تجعلك مختلفا عن المريض العادي وكيف يمكن أن تؤثر على فرصك. إذا كنت قد اتخذت إجراء اختبار التنبؤ الانترنت، وتقديم تقرير الاختبار مع طبيبك، حيث من المحتمل أن تساهم في مناقشتك هذه المعلومات، سواء كان الطبيب يوافق علي نسبة نجاح التوقع أو لا.

راجعي أيضا نسبة هرمون الحمل بتوأم بعد الحقن المجهري

طالعى أيضا: علامات الحمل المبكرة بعد التلقيح

نرحب بالتعليقات و الاراء

Tags:

دكتور أمراض ذكورة
دكتور أمراض ذكورة
دكتور أمراض ذكورة
دكتور أمراض ذكورة