كيفية تقوية الانتصاب والحصول علي انتصاب قوي

نتكلم في هذا المقال عن كيفية تقوية الانتصاب والحصول علي انتصاب قوي. يعتقد البعض أن الرجل العادي يمكنه الحصول علي انتصاب قوي في معظم الأحيان وبغض النظر عن حالته الصحية أو النفسية فأصحاب ذلك الاعتقاد يفترضون جاهزية الرجل للجنس في كل وقت و كأنه روبوت يمكنه فقط أن يكبس الزر ليحصل علي انتصاب قوي بكل سهولة في كل مرة و في أي وقت.

و في الحقيقة أن الرجل في نهاية الأمر له مشاعر و أحاسيس و لقدرته الجسدية و العقلية حدود و كذلك لقدرته الجنسية متطلبات. و لكي نشرح كيفية تقوية الانتصاب ينبغي علينا أن نفهم العملية الجنسية ككل: يتحكم المخ في الحالة المزاجية للرجل بوجه عام و في الاثارة الجنسية، فالمخ كما يقول بعض الاطباء هو أكبر عضو جنسي في جسم الانسان، و منه تبدأ العملية الجنسية و اليه تنتهي. فاذا كان المخ يعاني من التشتيت الذهني أو الاجهاد فان ذلك يؤثر علي الممارسة الجنسية للرجل بلا ادني شك.

كيفية تقوية الانتصاب والحصول علي انتصاب قوي

متطلبات الانتصاب القوي أو تقوية الانتصاب

الانتصاب القوي هو جزء أو مرحلة من العملية الجنسية و لذلك يخضع لما تخضع له تلك العملية من ظروف و متطلبات، فيحتاج الرجل الي عدة ظروف يجب أن تتوافر من أجل تقوية الانتصاب منها:

  • الرغبة الجنسية: يجتاج الرجل الي الرغبة الجنسية لكي يصل الي مرحلة الحصول علي انتصاب قوي، و تحدث الرغبة بسبب الاثارة الجنسية التي تحدث بسبب استجابة المخ الي اشارات ومحفزات جنسية تنتقل اليه اما عن طريق الرؤية أو الاحساس أو حتي الشم.
  • مستويات هرمونات طبيعية: يستجيب المخ الي الاشارات الجنسية المنتقله اليه عبر حواس الجسم و ينبه الغدة النخامية لافراز هرمون ICSH المحفز لخلايا الخصية لكي تنتج هرمون الذكورة التستوستيرون و الذي يزيد من الرغبة الجنسية.
  • ظروف نفسية مهيئة: تحتاج عملية الاثارة الجنسية و من ثم الرغبة الي وافر ظروف نفسية مهيئة مثل استقرار العلاقة الزوجية و وجود الفة و حب بين الشريكين و عدم وجود ضغوط نفسية بسبب مشاكل العلاقة.
  • عدم وجود التوتر: تحتاج العملية الجنسية الي جو خالي من التوتر لان افراز هرمون الادرينالين الناتج عن التوتر يعمل علي زيادة ضغط الدم و تسارع القلب و ديق الشرايين مما يؤثر علي الانتصاب.
  • ظروف صحية و جسدية: بالطبع تحتاج العلاقة الجنسية الي حالة صحية جيدة و جسم غير مجهد و خالي من الأمراض المزمنة مثل السكري و السمنة لكي تحدث الاثارة و الرغبة و بالتالي الانتصاب القوي.

توافر كل هذه الظروف يساهم في انتصاب قوي و نجاح العملية الجنسية، لذلك يكمن سر تقوية الانتصاب في تحسين كل أو بعض هذه الظروف تبعا لحالة كل رجل.

كيفية تقوية الانتصاب والحصول علي انتصاب قوي

يمكن اتباع خطوات بسيطة لتقوية الانتصاب و الحصول علي انتصاب قوي في معظم الاحيان، أهمها:

علاج الأمراض المزمنة: الأمراض المزمنة و خصوصا تلك التي تؤثر علي الأوعية الدموية و الأعصاب مثل السكري و الضغط هي العدو اللدود للانتصاب القوي. و مع ذلك المتابعة الدقيقة مع الطبيب المعالج و المواظبة علي علاج الأمراض المزمنة مثل السكري و العمل علي خفض مستويات الكولسترول بالدم يعمل علي تحسن العملية الجنسية و تقوية الانتصاب بشكل كبير.

التوقف عن بعض الأدوية: أحيانا تسبب بعض أدوية الأمراض المزمنة ضعف الانتصاب كأثر جانبي مثل الضغط و بعض الأدوية النفسية، و يمكن مراجعة الطبيب لتغيير الدواء ببديل لا يسبب ضعف الانتصاب.

فقدان الوزن: السمنة تؤثر علي الأوعية الدموية و تسبب ديقها و تصلبها و بالتالي تؤثر علي الانتصاب، و بالتالي اتباع نظام غذائي صحي و فقدان الوزن يساعد علي الحصول علي انتصاب قوي. حيث تقدر بعض الدراسات أن فقدان الوزن بنسبة 10% يحسن العملية الجنسية بنسبة 50%.

الاقلاع عن التدخين و المخدرات: يعتقد البعض أن التدخين و بعض المخدرات هي عنصر مساعد في العملية الجنسية. و في الحقيقة فان التدخين و المخدرات و الكحول تعد أحد الاسباب الرئيسية للاصابة بضعف الانتصاب لما لها من تأثير علي الأوعية الدموية و التوازن الهرموني بالجسم.

ممارسة الرياضة: تساعد علي تحسن الدورة الدموية و صحة القلب و الأوعية الدموية بشكل عام مما يسعاد علي تقوية الانتصاب، كذلك فان ممارسة الرياضة ترفع من مستويات هرمون الذكورة التستوستيرون بالدم و هو متطلب أساسي لتقوية الانتصاب.

تجنب التوتر و الاجهاد النفسي: كما ذكرنا فان العملية الجنسية تحتاج الي عقل صاف و غير مجهد نفسيا أو متوتر، و بالتالي يساعد تجنب التوتر و الاجهاد النفسي كثيرا في الحصول علي انتصاب قوى. و من هذا المنطلق ينبغي انتقاء الوقت الملائم للعملية الجنسية و اخذ قسط من الراحة قبلها لضمان راجة الجسم و صفاء الذهن مع تجنب الروتينية في العملية الجنسية و عدم التسرع اعطاء الاثارة و المداعبة الجنسية وقتها الكافي قبل الممارسة.

نرحب بالتعليقات و الاراء

Tags: , , , , ,

دكتور أمراض ذكورة
دكتور أمراض ذكورة
دكتور أمراض ذكورة
دكتور أمراض ذكورة