علاج سرعة القذف

تشمل خيارات علاج سرعة القذف الأكثر شيوعا: التقنيات السلوكية، ومواد التخدير الموضعي والأدوية والمشورة. و ينبغي أن نضع في اعتبارنا أن علاج سرعة القذف قد يستغرق وقتا طويلا و يحتاج أكثر من نوع من العلاجات التي من شأنها أن تعطي أفضل النتائج. المزج بين العلاج السلوكي و العلاج الدوائي قد يكون هو الاتجاه الأكثر فعالية، راجع أعراض سرعة القذف.

علاج سرعة القذف

تقنيات سلوكية لعلاج سرعة القذف

في بعض الحالات، قد ينطوي علاج سرعة القذف على اتخاذ خطوات بسيطة، مثل الاستمناء قبل الجماع بساعة أو ساعتين بحيث يكون الرجل قادرا على تأخير القذف أثناء ممارسة الجنس. طبيبك قد يوصي أيضا بتجنب الجماع لفترة من الوقت والتركيز على أنواع أخرى من اللعب و المداعبة الجنسية بحيث تتم إزالة أو التخفيف من الضغط العصبي المتولد من اللقاءات الجنسية.

تمارين قاع الحوض

ضعف عضلات قاع الحوض قد يضعف قدرتك على تأخير القذف. تمارين قاع الحوض (تمارين كيجل) يمكن أن تساعد في تعزيز هذه العضلات.

لأداء تمارين كيجل:

لتحديد عضلات قاع الحوض، يمكن التوقف للحظة في منتصف التبول أو شد العضلات أثناء تمرير الغاز. هذه المناورات تتم عن طريق استخدام عضلات قاع الحوض. اذا كنت قد حددت عضلات قاع الحوض الخاص بك، يمكنك القيام بتلك التدريبات في أي موقف، على الرغم من أنك قد تجد أنه من الأسهل القيام بها اثناء الاستلقاء في البداية.
أثناء تمارين كيجل يتم شد عضلات قاع الحوض، مع الاستمرار على الانكماش لمدة ثلاث ثوان، ثم الاسترخاء لمدة ثلاث ثوان. حاول ذلك عدة مرات على التوالي. عندما تصبح العضلات أقوى، حاول القيام بتمارين كيجل أثناء الجلوس والوقوف أو المشي.
يجب ان تحافظ على التركيز للحصول على أفضل نتائج علاج سرعة القذف بتمارين كيجل، والتركيز على تشديد عضلات قاع الحوض فقط. يجب الحرص على عدم ثني عضلات البطن والفخذين أو الأرداف. تجنب حبس النفس. بدلا من ذلك، تنفس بحرية خلال التدريبات.
كرر تمارين كيجل 3 مرات في اليوم. بما لا يقل عن ثلاث مجموعات من 10 مرات يوميا.

تقنية قف و أضغط

قد ينصحك باستخدام طريقة تسمى تقنية قف وأضغط للمساعدة في علاج سرعة القذف. يعمل هذا الأسلوب على النحو التالي:

  • يبدء النشاط الجنسي كالمعتاد، بما في ذلك تحفيز القضيب، حتى تشعر بأنك مستعد تقريبا لقذف المني.
  • تقوم انت أو شريكتك بالضغط علي نهاية القضيب، في النقطة بين رأس (حشفة) القضيب و جسمه، والحفاظ على الضغط لعدة ثوان، حتى تذهب الرغبة في القذف.
  • و يمكن تكرار ذلك عدة مرات، حسب الحاجة.

من خلال تكرار تقنية قف واضغط عدة مرات، يمكن أن تصل إلى نقطة الايلاج بدون إنزال. بعد بضع جلسات من الممارسة، والشعور بمعرفة كيفية تأخير القذف قد يصبح تأخير القذف عادة لا تتطلب تقنية قف واضغط.

إذا سببت هذه التقنية “قف واضغط” الألم أو عدم الراحة، يمكن اسنخدام أسلوب آخر هو وقف الممارسة والتحفيز الجنسي مباشرة قبل القذف، والانتظار حتى تضاءل مستوى الإثارة وثم البدء من جديد.

الواقي الذكري

هناك أنواع من الواقي الذكري الذي يقلل حساسية القضيب، مما يمكن أن يساعد على تأخير القذف. هذه الواقيات الذكرية تحتوي على مواد مخدرة مثل البنزوكائين أو يدوكائين أو مصنوعة من مادة اللاتكس السميك لتأخير القذف.

علاج سرعة القذف بالأدوية

هناك العديد من الخيارات الدوائية لعلاج سرعة القذف تتمثل في:

التخدير الموضعي

الكريمات والبخاخات المخدرة التي تحتوي على المثبطات، مثل البنزوكائين يدوكائين أو بريلوكائين، تستخدم أحيانا لعلاج سرعة القذف. وتطبق هذه المنتجات على القضيب قبل 10 إلى 15 دقيقة من ممارسة الجنس للحد من الإحساس والمساعدة على تأخير القذف.

على الرغم من أن المخدر الموضعي فعال وجيد التحمل، الا أن لها آثار جانبية محتملة. على سبيل المثال، يشكو بعض الرجال من فقدان مؤقت للحساسية وانخفض المتعة الجنسية. في بعض الأحيان، تشكو الإناث أيضا من هذه الآثار.

الأدوية عن طريق الفم

العديد من الأدوية قد تؤخر هزة الجماع و بالتالي تستخدم في علاج سرعة القذف. وبالرغم أنه لم تتم الموافقة على أيا من هذه الأدوية من قبل إدارة الغذاء والدواء لعلاج سرعة القذف، الا أن بعضها يستخدم لهذا الغرض، بما في ذلك مضادات الاكتئاب، والمسكنات وغيرها. يمكن أن توصف هذه الأدوية إما بناء على الطلب أو للاستخدام اليومي، ويمكن أن توصف وحدها أو بالاشتراك مع علاجات أخرى.

مضادات الاكتئاب:من الآثار الجانبية لبعض مضادات الاكتئاب تأخير هزة الجماع. لهذا السبب، تستخدم للمساعدة على تأخير القذف.

من مضادات الاكتئاب المعتمدة للاستخدام في الولايات المتحدة كعلاج لسرعة القذف، الباروكستين. هذه الأدوية عادة ما تستغرق خمسة إلى 10 أيام لبدء العمل. ولكن قد تستغرق أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من العلاج قبل ظهور التأثير الكامل.

قد تشمل الآثار الجانبية غير المرغوب فيها من مضادات الاكتئاب: الغثيان، التعرق، والخمول وانخفاض الرغبة الجنسية.

المسكنات: هى أدوية تستخدم عادة لعلاج الألم. كما أنها تؤخر القذف ضمن آثارها الجانبية. قد تشمل الآثار الجانبية غير المرغوب فيها الغثيان والصداع والنعاس والدوخة.

المثبطات: بعض الأدوية المستخدمة لعلاج ضعف الانتصاب، قد تساعد على علاج سرعة القذف. قد تشمل الآثار الجانبية غير المرغوب فيها الصداع واحمرار الوجه وعسر الهضم.

علاج سرعة القذف عن طريق الحقن الموضعي

مادة الهياليورونيك هي نوع من المواد الجيلاتينية التي تستخدم في اخفاء تجاعيد الوجه عن طريق الحقن في عيادات التجميل. و يتم استخدامها بنفس التقنية تقريبا في علاج سرعة القذف، حيث يتم حقن أنسجة رأس القضيب بمادة الهياليورونيك تحت التخدير الموضعي فتعمل علي زيادة كثافة أنسجة الحشفة و بالتالي تقليل حساسيتها. و تمتد فعالية علاج سرعة القذف عن طريق الحقن الموضعي بمادة الهياليورونيك الي عدة شهور تصل الي 12 شهرا، و بعدها يمكن تكرار عملية الحقن.

المشورة

ينطوي هذا النهج التحدث مع اخصائي الصحة النفسية حول العلاقات والخبرات الخاصة بك علي مدي عدة جلسات مما يساعدك على تقليل القلق اثناء الأداء الجنسي وإيجاد أفضل السبل للتعامل مع الإجهاد. و يعتبر هذا النهج هو الأكثر فعالية في علاج سرعة القذف عندما يستخدم مع العلاج بالعقاقير.

سرعة القذف قد تشعرك بأنك تفقد بعض من التقارب مع شريكتك. قد تشعر بالغضب، بالخجل والانزعاج، والابتعاد عن شريكة حياتك. شريكة حياتك أيضا قد تكون مستاءة من التغيير في العلاقة الحميمة. سرعة القذف يمكن أن تسبب ضرر كبير لعلاقتك. الحديث عن المشكلة هو خطوة مهمة، وتقديم المشورة قد يكون مفيدا.

نرحب بالتعليقات و الاراء

Tags: , ,

حجز أرخص تذاكر الطيران
حجز أرخص تذاكر الطيران
حجز أرخص تذاكر الطيران

دكتور أمراض ذكورة
دكتور أمراض ذكورة
دكتور أمراض ذكورة
دكتور أمراض ذكورة
دكتور أمراض ذكورة

علاج البواسير بدون جراحة