تكلفة الحقن المجهري في مصر

من الصعب التحدث عن رقم محدد اذا أردنا أن نتحدث عن تكلفة الحقن المجهري في مصر, و لكن بالمقارنة مع الدول الشقيقة المجاورة تعتبر أسعار خدمات الرعاية الطبية في مصر منخفضة نسبيا و ذات قيمة مضافة أعلي.

تتميز مصر بتوافر الكوادر المهنية الطبية المؤهلة تأهيلا علميا مرتفعا, كما يوجد بمصر مراكز طبية و مستشفيات ذات سمعة طبية عالمية مثل مركز الدكتور مجدي يعقوب لجراحات القلب بأسوان, و مركز الدكتور غنيم لزراعة الكلي بالمنصورة, و مستشفي 57357 لعلاج سرطان الأطفال بالمجان, فضلا عن المستشفيات و المراكز الطبية التابعة للقوات المسلحة المصرية و التي تقدم رعاية طبية فائقة الجودة و تعج بالكفائات الطبية المتميزة.

كيفية حساب تكلفة الحقن المجهري في مصر

تكلفة الحقن المجهري في مصراذا أردنا اجراء حساب بسيط لتكلفة الحقن المجهري في مصر ينبغي علينا أن نأخذ في الاعتبار جميع عوامل التكلفة. اجراء عملية الحقن المجهري في حد ذاتها يمكن أن تكون نقطة تحول في حياة الاسرة, و بالتالي فضلا عن كونها استثمارا في سعادة و رفاهية الاسرة و استقرارها النفسي الا أن بعض عوامل التكلفة ربما تمثل عائقا في سبيل اجراء عملية الحقن المجهري.

و هنا يتعدي مفهوم التكلفة “التكلفة المادية” الي أبعاد اخري للتكلفة مثل “التكلفة الصحية” و “التكلفة النفسية”, لذلك ينصح الخبراء بالتريث و الدراسة الجيدة و التباحث بين الزوجين قبل الاقدام علي اجراء الحقن المجهري.

كما هو معروف فان عوامل الخطر الصحية من الحقن المجهري علي الأم تزداد كما تزداد احتمالات فشل عملية الحقن المجهري كلما زاد عمر الأم, فضلا عن المشاكل النفسية التي ربما تؤثر علي الزوجين جراء فشل عملية الحقن المجهري. لذلك ينبغي استشارة الطبيب و التحدث عن المخاطر الصحية التي ربما تواجه الأم عند اجراء الحقن المجهري.

عناصر تكلفة الحقن المجهري في مصر

لحساب تكلفة الحقن المجهري في مصر, ينبغي حصر جميع عناصر التكلفة أولا, و يعتبر ابسط عناصر التكلفة هو اتعاب الطبيب القائم علي اجراء العملية. و تختلف عناصر التكلفة من حالة الي اخري تبعا للظروف المادية و المكانية و الحالة الصحية و غيرها.
في معظم الأحيان تقدم بعض المراكز الطبية و المستشفيات عروض اسعار شاملة لجميع التكاليف الطبية لعملية الحقن المجهري بما في ذلك تكلفة الاقامة في المستشفي, و ينبغي دراسة هذه العروض جيدا و مقارنتها بعروض اخري للتأكد من عدم المغالاة في بعض عناصر التكلفة.

و غالبا ما يتم التنسيق مع الطبيب المعالج داخل عيادته قبل اجراء الحقن المجهري, و بالطبع يتم التعامل مع المعامل و المستشفيات التي يحددها الطبيب مع المريض.

هناك أيضا بعض المراكز الطبية و العيادات التي تتيح خدمة تقييم الحالة عن بعد, حيث يتم اجراء التحاليل و الفحوصات المبدئية بدولة أو مدينة الزوجين ثم ارسالها بالفاكس أو الايميل الي العيادة أو المركز الطبي للتقييم و الرد, و يعتبر هذا الخيار موفر لبعض عناصر التكلفة خصوصا تكاليف السفر و الاقامة.

الأمثلة الاتية يمكن ان يتم الاسترشاد بها عند حساب تكلفة الحقن المجهري في مصر و لكن يجب الأخذ في الاعتبار الفروق بين كل حالة.

تتمثل عناصر تكلفة الحقن المجهري في مصر في:

  • السفر و الاقامة اذا كان الزوجان من خارج مصر أو حتي من خارج المدينة التي يتم فيها الاجراء
  • زيارة الطبيب لاجراء الفحوص المبدئية
  • الزيارات المتكررة للطبيب أو حتي لأطباء متعددين اذا تطلبت الحالة
  • العلاجات التحضيرية كمنشطات التبويض أو حتي علاج أي مشاكل متعلقة بعقم المرأة
  • اجراء عمليات تحضيرية أو مكملة اذا كانت الحالة تتطلب ذلك مثل اجراء عملية دوالي الخصية لعلاج عقم الرجل أو اجراء عينة الخصية
  • اجراء عملية الحقن المجهري نفسها و غالبا ما تكون ذات سعر محدد شامل لجميع مراحل العملية
  • حجز الأم داخل احدي المستشفيات للملاحظة بعد العملية اذا تطلب الأمر ذلك
  • متابعة الحمل و الولادة بعد نجاح عملية الحقن المجهري

و بعملية جمع بسيطة لجميع عناصر التكلفة يكون الناتج هو تكلفة الحقن المجهري في مصر.

طالعى أيضا: علامات الحمل المبكرة بعد التلقيح

نرحب بالتعليقات و الاراء

Tags:

حجز أرخص تذاكر الطيران
حجز أرخص تذاكر الطيران
حجز أرخص تذاكر الطيران

دكتور أمراض ذكورة
دكتور أمراض ذكورة
دكتور أمراض ذكورة
دكتور أمراض ذكورة
دكتور أمراض ذكورة

علاج البواسير بدون جراحة