أعراض شلل الاطفال

أعراض شلل الاطفال حقائق علمية عن أعراض شلل الاطفالحقائق علمية عن أعراض شلل الاطفال

شلل الاطفال الشبح المخيف الذى يرهب الآباء,  الإصابة به تعنى عجزا تاما للطفل فى سن مبكرة ويدوم مدى الحياة. فى البداية كان مرض شلل الاطفال متفشيا فى أكثر من 125 دولة حول العالم ، إلا أن منظمة الصحة العالمية سعت من خلال مبادرة للقضاء عليه بشكل تام ، وبالفعل نجحت فى عام 1988 فى خفض الحالات بنسبة 99 %

مطلع العام 2012 لم يعد شلل الاطفال متوطنا الإ فى ثلاثة بلدان حول العالم فقط ، هى أفغانســـــتان ونيجيريــا وباكســتان ، لكن المنظمة العملاقة ما زالت تسعى لاستئصال المرض بشكل تام ، لان طفلا واحدا مصابا بالمرض يعنى أن جميع الاطفال فى العالم معرضون لخطر الإصابة.

اعراض شلل الاطفال

تتمثل أعراض مرض شلل الاطفال الآولية فى الحمى والتعب والصداع والتقييؤ وتصلب الرقبة والشعور بألم فى الاطراف.

وتؤدى حالة واحدة من أصل مئتى حالة عدوى بمرض شلل الاطفال إلى شلل عضوى يصيب الساقين عادة ويلاقى مـــــا يتراوح بين 5 % حتى 10 % من المصابين بشلل الاطفال حتفهم بسبب توقف عضلاتهم التنفسية عن أداء وظائفها.

كيفية الإصابة بمرض شلل الاطفال

يصيب المرض الأطفال دون سن الخامسة بالدرجة الاولى ، وهو مرض فيروسى شديد العدوى يغزو الجهاز العصبى ، وكفيل بإحداث الشلل التام  فى غصون ساعات. ويدخل الفيروس إلى الجسم عبر الفم أو الانف وقد ينتقل عن طريق الماء الملوث أو استخدام أدوات المريض أو الرذاذ المتطاير أو عدم النظافة الشخصية

وينكاثر فيروس شلل الاطفال فى الامعاء بعد فترة حضانة من أربعة إلى 14 يوما.

الوقاية وعلاج شلل الاطفال

لايوجد علاج لمرض شلل الاطفال حتى الان ، ولكن يمكن فقط الوقايه منه عن طريق لقاح يعطى على دفعات، يمكن أن يقى الطفل من شر المرض مدى الحياة ويمكن الوقاية من الإصابة بالمرض عن طريق أخذ التطعيمات الاساسيه الخاصة.

.

نرحب بالتعليقات و الاراء

Tags: ,

حجز أرخص تذاكر الطيران
حجز أرخص تذاكر الطيران
حجز أرخص تذاكر الطيران

دكتور أمراض ذكورة
دكتور أمراض ذكورة
دكتور أمراض ذكورة
دكتور أمراض ذكورة
دكتور أمراض ذكورة

علاج البواسير بدون جراحة